انتهاء الاعلان 19-07-2014 1

انتهاء الاعلان 17-05-2014 1

انتهاء الاعلان 22-10-2014 1
1/6/2014
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: طعام الكلاب

  1. [1]
    الحالة: AHMED683 غير متصل

    تاريخ التسجيل: 09-02-2010
    الدولة: SFAX .TUNISIA
    الجنس : الجنس

    Vfjk طعام الكلاب




    ماهو احسن غذاء يعد في المنزل يمكن تقديمه للكلاب

  2. [2]


    الحالة: سفير القطط غير متصل
    تاريخ التسجيل: 08-09-2007
    الدولة: ღღ Dubai ღღ
    المشاركات: 6,367
    التقييم: 11
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: طعام الكلاب

    والتغذية المثلى تكون على النحو التالي :

    * 4 مرات يومياً للجراء سن 8 أسابيع ، فتغذى الساعة 8 صباحاً ، 12 ظهراً ، 5 مساء ، 10 ليلاً .

    هناك نظام آخر يمكن إتباعه إذ نعوده الكلب وهو التغذية مرة واحدة كل 24 ساعة بشرط أن يصل عمر الكلب 18 شهراً ، ويجب تغذية الكلاب تغذية كاملة عند التناسل وإقلال التغذية عند المرض حسب مشورة الطبيب ويجب عند استعمال الكلاب لعملية الإخصاب تغذيتها قبل هذه العملية بمدة كافية لا تقل عن 3 ساعات . كما أنه يجب أيضاً عدم تغذية الكلاب قبل إعطاءه جرعة الديدان بمدة 12 ساعة و إعطائها بعد الجرعة بـ 3 ساعات ، والإقلال من التغذية في الحالات المرضية الشديدة أو عصبيه ، كما أنه في حال القيء المستمر يراعى الإقلال من تقديم الغذاء حتى لا تزداد الحالة سوءاً . ويراعى ذلك أيضاً في حالة العمل الكثير والسفر الطويل .

    * هذا ويلاحظ أن العظام من المواد المهمة جداً وأنها لا تحتوي على مواد غذائية فهي ذات نكهة لذيذة وفوائد جمة ، فهي تساعد على إفراز العصارة المعدية اللازمة لعملية الهضم خصوصاً إذا أعطيت قبل الأكل بمدة وهذا يساعد على طرد الغازات الموجودة وسهولة الهضم للغذاء ولذا نجد أنه يستحسن إعطائها في حالات النزلة المعدية المصحوبة بالقيء لتساعد على فتح الشهية للأكل .

    * هذا ويجب إعطاءه العظام من النوع الطويل القوي الغير قابل للكسر حتى لا تتفتت إلى أجزاء صغيرة تؤذي الحيوان وأحيانا تكون سبباً في مضاعفات تودي به . ويكفي الاستفادة من النخاع الموجود بالعظام إلى جانب الفائدة التي تعود على الأسنان

    الوجبات المتكاملة للكلاب


    .
    تستمد الكلاب الطاقة التي تحتاج اليها من الدهنيات والكربوهيدرات والبروتينات لبناء جسمها ، كما انها تحتاج الى الفيتامينات والمعادن للمحافظة على جميع وظائف الجسم ، وجميع هذه العناصر يجب أن تؤخذ بنسب معينة وبكميات صحيحة ، أي انها تحتاج الى نظام غذائي متوازن .
    من المؤكد أن الكلاب ليس لها القدرة على اختيار كل ما تتناوله بنفسها ،وأنت كمقتن لها عليك التأكد من حصولها على غذاء جيد وسليم .
    ويعتبر الأرز مادة غذائية جيدة اذا خلطت مع الخضروات التي تعتبر المصدر الرئيسي والجيد للفيتامينات والأملاح المعدنية ، اما المواد الغذائية مثل الجزر التي تخلط وتمزج في الغذاء فتعتبر الأحسن والأمثل من بين الخضروات ، فمعدل ما يحصل عليه الكلب من الغذاء من اللحم والبسكويت والخضروات بصورة عامة يجب أن يتناسب مع مقدار ما يبذله من طاقة وجهد .


    وعادة ما تقدم وجبة واحدة كل يوم ، وتختلف كمية الوجبة باختلاف الأوزان والأحجام ، أي أن الكلب الذي يزن 30 كيلو جرام وما فوق يتناول يوميا نحو 1600 إلى 1900 جرام ، ثلثها من اللحم المفروم تقريبا .
    واليكم النظام الغذائي المناسب للكلاب حسب مراحل نموها


    فمن سن شهر حتى شهرين يقطع الكلب مرحلة التغذية بالحليب الى مرحلة الطعام الطبيعي ، ومن شهرين الى أربعة أشهر تقدم له 4 وجبات يوميا . وجبتان من الحليب مع صفار البيض . ووجبتان من الأرز والخضار واللحم المفروم ( المقدار 400 - 500 جرام ) .

    ومن الشهر الرابع الى الشهر السادس يقدم له وجبة في الصباح وأخرى في المساء ( الكمية 900 جرام ) .

    ومن الشهر السادس الى السنة يقدم له وجبتان واحدة في الصباح وأخرى في المساء ( الكمية 1400 جرام ) مع مراعاة أن تكون وجبة الصباح من الحليب الطازج وصفار البيض .

    من السنة وما فوق يقدم له وجبة واحدة ( الكمية من 1400 الى 2000 جرام تقريبا ) .

    وهذا النظام الغذائي يمكن تغييره حسب الاحتياجات الفردية ومستوى النشاط والسلالة والمناخ والأعمال المسندة الى الكلب ، ويجب مراعاة توفير الماء النظيف ، ولابد من استشارة الطبيب البيطري في حالة حدوث أي اضطرابات معوية أو تغيرات في الكلب.



    ان شاء الله تستفاد
    توقيع : سفير القطط

  3. [3]


    الحالة: AHMED683 غير متصل
    تاريخ التسجيل: 09-02-2010
    الدولة: SFAX .TUNISIA
    المشاركات: 42
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: طعام الكلاب

    مشكور يا سفير القطط
    تفسير مفيد جداً
    أحسنت وأبقاك الله للمنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


نادى محبى الحيوانات الاليفة

  • اكبر تجمع فى الوطن العربى متخصص فى تربية الحيوانات الاليفة والتعرف على الحياة البرية فى جميع مجالتها - كما اننا نضم اكبر مجموعة محترفين فى هذه الهوايات والتى نقوم بدعمها بصورة لائقة للوطن العربى.

تابعونا على

Twitter Facebook youtube Flickr RSS Feed