انتهاء الاعلان 22-10-2014 1
1/6/2014 1/9/2014


التميز خلال 24 ساعة

 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
marwa serçe محتاااااجه مساعده
بقلم : Marym waheed
Osama M


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

  1. [1]
    الحالة: huskyuae غير متصل

    تاريخ التسجيل: 28-02-2011
    الدولة: dxb
    الجنس : الجنس

    ماهي مدة الحمل عند الكلاب




    السلام عليكم اخواني

    انا سالت كثير ناس عن مدة الحمل منهم قالي شهرين و منهم قال 6 شهور و غيرها

    ممكن اعرف المدة كم ؟؟ ابغي جواب اكيد :confused:

  2. [2]


    الحالة: hamada97 غير متصل
    تاريخ التسجيل: 09-04-2011
    الدولة: Alexandria
    المشاركات: 88
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    مدة الحمل هى من 58 يوم الى 68 يوم

  3. [3]


    الحالة: leo غير متصل
    تاريخ التسجيل: 18-08-2010
    الدولة: cairo egypt
    المشاركات: 153
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    في حدود شهرين

  4. [4]


    الحالة: قاهر الصقور غير متصل
    تاريخ التسجيل: 15-04-2011
    الدولة: مصر
    المشاركات: 10
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    اهلا بكم واليكم كل ما تود انم تعرفه عن الكلاب وانواعها وطرق حملها والمده وصفاتها الكلب هو حيوان من الثديات، من فصيلة الكلبيات من اللواحم. دجن هذا الحيوان وأستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. توجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات:

    * كلب الصيد
    * كلب الحقول
    * كلب الرعاة
    * كلب الحراسة
    * كلب بوليسي
    * كلب مرافقة المكفوفين
    * كلب الزلاقات، أي الكلب الذي يستعمل لجر العربات على الجليد

    الكلاب من العائلة الكلبية Canida التي تضم الذئاب ،(أنظر ذئب) والثعالب(أنظر ثعلب) وابن آوى. ويعتبر الكلب من أوائل الثدييات التي روضها الإنسان من الذئاب التي كانت قد ظهرت منذ60 مليون سنة. وعاشت معه طوال 14 ألف سنة.وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا. وكانت الذئاب تتجول في القرى في نصف الكرة الشمالي بحثا عن الطعام منذ 12 ألف سنة. وحاليا توجد سلالات عديدة منها. وقد وجدت هياكل عظام كلاب في الدنمارك وإنجلترا واليابان وألمانيا والصين ترجع لعصر ماقبل التاريخ. وكان ابن آوى يعرفه قدماء المصريين. وكانوا يصنعون التماثيل جسمها جسم كلب رأسه رأس حيوان ابن آوي. وقد وجد تمثال لأنوبيس في مقبرة توت عنخ آمون التي يرجع ناريخها لسنة 1330 ق م. ولقد وجد أيضا سلالة من الكلاب السلوقية في مقابر قدماء المصريين .وكانت تحنط منذ سنة 2100 ق م بجوار الفراعنة داخل الأهرامات. واستطاع الرومان والإغريق إنتاج سلالات منها. وكانت الكلاب يتخذها الإنسان في الحراسة والصيد وجر العربات. وكانت تستخدم في الحرب للحراسة وحمل الرسائل. وهناك الكلاب المدربة التي تقود العميان والصم في الشوارع والعمل المنزلي كتنبيه الصم لجرس التليفون أو الباب أو قيادة الأعمى للتجول داخل البيت أو عبور الشارع. وبعض أنواع الكلاب تتسم بحاسة شم قوية. ولهذا تدرب علي مهام أخرى كالكشف عن المخدرات والمقرثعات والديناميت والنمل الفارسي والغرقي بالماء بالأعماق. يمكن البحث عن المفقودين في الزلازل والحرائق وبعض الكلاب يمكنها التنصت علي الأصوات التي لا يسمعها الإنسان بأذنيه، حتى إن الكلب يقدر على سماع دقات الساعة على بعد 40 قدما. والكلاب المنزلية تختلف في الشكل والمظهر والحجم واللون.

    ورغم هذه الإختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية. فعدد عظام الهيكل العظمي 321 عظمة. وتختلف السلالات في أعداد عظام الذيل. لكن قفصها الصدري يتكون من 13 زوجا من الأضلاع والعمود الفقاري يتكون من 7فقارات في الرقبة و13 فقرة في الصدر و7 فقارات قطنية و3 فقارات في العجز. والرجلين الخلفيتين في كل منهما 4مخالب وأربعة أصابع. وتوجد مخالب في أربعة أو خمسة أصابع بها. وللجرو 28 سنا مؤقتة لكن بعد عمر 6 شهور تستبدل ويصبخ عددها 42 دائمة.

    وكان الكلب من نوع دالماشيا Dalmatians مدربا على الصيد وجر العربات منذ منذ سنة 1800 ق م وحراسة الخيل التي كانت تجر العربات من الكلاب الأخرى التي كانت تخيفها. وكل فصائل الكلاب تعيش في كل القارات ماعد القطب الجنوبي وفي الأحراش والغابات بالمناطق المعتدلة والمطيرة وبالصحراء والجبال والتندرا. وتعتبر الذئاب الرمادية أسلاف الكلاب الأليفة. وهي آكلة للحوم الحيوانات الكبيرة كالجاموس والخرتيت والآيل، والحيوانات الصغيرة كالأرانب(أنظر أرنب) والفئران (أنظر فأر). والكلاب تسطيع بحدة سمعها وحاسة شمها التجول لحراسة مناطق شاسعة من الذئاب أو للبحث عن الطعام. وتتزاوج الذكور مع الإناث في شهر يناير. وبعد 60 يوما تلد من 5-6 جراء وترضعها الأم من حلمات ثديها. وتشاركها في الطعام بعد الفطام. والكلبة تكون مستعدة للتزاوج خلال فترة التزاوج من 6 – 12 يوما ومرتين في السنة. والجراء تولد عمياء وتكون غير قادرة علي الوقوف. وتقضي 90% من وقتها نائمة. وبقية الوقت ترضع فيه. والبرد والصقيع يؤثران عليها. لأن دورتها الدموية لم تنضج. ولايمكنها مقاومة البرودة. لهذا تلتصق معا أو مع أمها للتدفئة. والأم تنظفهم وترعاها وتغذيها حتي تستقل بأنفسها. والأب لايكترث.

    وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين. ووقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الإنزعاج أو العدوان أو الخنوع . وهذه الإشارات لها أهميتها.كما أن في حالة الحدة والعداء الشديد يكشرالكلب عن أنيابه ويرخي أذنيه وينتصب ذيله وتتصلب أرجله وينتصب شعر ظهره ويزوم أو ينبح. ولو رأي الشخص هذا يضع يديه بجانبه، وينسحب بهدوء للخلف بعيدا. والكلاب تحدد حدود مناطقها ببولها. فرائحته لغة تخاطب لتحذير بقية الحيوانات ولاسيما بين الكلاب الأخرى. ويدافع عن هذه الحدود بالنباح أو الزمجرة أو التعبير بلغته عامة.والكلاب الأليفة تميل للتدريب للتعبير عن ولائها لصاحبها ولنيل إعجابه. والكلب يعيش من 8 – 12 سنة حسب البيئة الذي يعيش فيها والعناية به. وقبل إقتناء كلب يجب أن يكشف عليه الطبيب البيطري بعناية لعلاج أمراض المصاب بها. أو تطعيمه ضد مرض الكلب (السعار). والكلب يحتاج إلى الغذا الجيد والنظافة والمأوي والتريض في الخارج والماء والتدريب لمدة 16 –30 دقيقة يوميا وبصفة مستمرة.التكاثر عند الكلاب

    التوالد

    البلوغ :تبلغ الأنثى في حوالي الشهر الثامن من العمر.

    أما الذكر فيبلغ في حوالي الشهر السابع.

    شروط التوالد :

    بالنسبة إلى الذكر : 1- أن يكون عمره 18 شهرا على الأقل، وست سنوات على الأكثر.

    2- أن يكون بصحة جيدة.

    بالنسبة إلى الأنثى : 1-أن يكون عمرها سنتين على الأقل، وخمس سنوات على الأكثر.

    2- أن تكون صحتها مكفولة من قبل الطبيب البيطري (هيكلها العظمي، حوضها، نظام غذائي خاص...).

    3- أن يكون لديها المجال الحيوي الواسع، لان ولادة الكلاب تتطلب مكانا واسعا.

    التهيئة للزواج :

    الحرارة في جسم الكلبة تظهر مرتين في السنة. عادة في شباط وأيلول. وتدوم من عشرة إلى عشرين يوما. يفضل عدم تقديمها للذكر في الأيام الأولى، بل بعد 7- 13 يوما تقريبا. عملية التزاوج تكون بتركهما أحرارا بمساحة مغلقة (غرفة أو حديقة)، وقد تدوم عملية التزاوج من 15 حتى 30 دقيقة. لا مانع من تركهما 24 ساعة مع بعضهما إذا لزم الأمر، خصوصا إذا كانت الأنثى قد جلبت بواسطة السيارة، مما يؤثر على مزاجها لساعات معدودة. كما يفضل حماية الأنثى بعد عملية التزاوج ومنع أي ذكر من الاقتراب منها لفترة تزيد على الشهر حتى تتأكد تماما من حملها. بعض الإناث من الكلاب لا بحبل إلا مرة في السنة بدل المرتين. ذلك أفضل : للكلبة وللجراء.

    اختيار الزوج :

    يتم ذلك بالاتفاق بين صاحبي الذكر والأنثى، بدل مقطوع مادي يقدم لصاحب الذكر، أو بدل جرو يختاره صاحب الذكر من بين الجراء.

    عادة يتم الزواج عند الذكر لكي تبقى معنوياته طاغية على معنويات الأنثى الخائفة من مكان الغريب لا تعرفه، وبذلك يسهل انصياعها للذكر.

    الحمل :

    تتراوح فترة الحمل عند الكلبة ما بين 60 – 68 يوما. السبب في هذا الاختلاف عدة عوامل توضيحية : كالمناخ والتغذية والنوع........

    في الأسبوع الرابع أو الخامس : تبدأ مشية الكلبة وسلوكها بالتغير. البطن ينتفخ ويتدلى إلى أسفل، الحلمات تنتفخ.

    في الأسبوع الأخير، تمضي الكلبة وقتها بالنوم، وتقل حركة انتقالها وتمتنع عن القفز، وتبول أكثر من العادة.

    علامات قبل الولادة :

    أيام قليلة قبل الوضع، الأنثى تكون في حالة نرفزة، تئن أنات خفيفة، وتلهث بسرعة أكبر من العادة، وترفض الأكل والتعب باد عليها وتبدأ بالتفتيش عن مكان تهيئة للوضع.
    [عدل] في القرآن الكريم

    ورد ذكر الكلب في القرآن الكريم في ((سورة الكهف)).

    ورد ذكر الكلب في القرآن الكريم في عدة مواضع في القرآن الكريم:

    - (يَسْأَلُونَكَ مَإذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَإذْكُرُواْ اسْمَ اللّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) (4) سورة المائدة.

    - (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (176) سورة الأعراف.

    - (وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا) (18) سورة الكهف.

    - (سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا) (22) سورة الكهف

  5. [5]


    الحالة: قاهر الصقور غير متصل
    تاريخ التسجيل: 15-04-2011
    الدولة: مصر
    المشاركات: 10
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    CC رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    معلومات عن الكلاب وازاي تختار كلبك الجديد وكل حاجة ادخل وشوف

    عاشت الكلاب و عملت مع الإنسان منذ أكثر من خمسة آلاف عام وتمت تربيتها في ذلك الوقت بحذر و انتقاء شديدين و تم تمرينها للقيام بأعمال مفيدة كالحماية والحراسة و مرافقة قطعان الأغنام و مساعدة رجال الشرطة و قيادة العميان . وكثير من الكلاب تربى لمرافقة الإنسان . فهي برفقتها للإنسان تتحمل المسؤولية بشكل فعال و مدروس و تكون مخلصة له و تولد الثقة مع المتعاملين معها .

    وعند اختيارك للجراء يجب إتباع الإرشادات التالية :

    1-يجب مراقبة الحالة الصحية العامة للجرو .
    2-يجب أن تكون أعينها لماعة و براقة ولا يخرج منها أية مفرزات .
    3-يجب أن يكون الغطاء الجلدي نظيفا" و كذلك الآذان .
    4-يجب أن تكون الأسنان سليمة و الجرو ذا جسم جيد .
    5-يجب أن يتلاءم حجم الجرو عند اكتمال نموه مع حجم المنزل و بشكل ٍ خاص إذا كان مفترضا" أن يعيش في منزل صغير .
    6-يجب أن يتلاءم مع شكل الحياة الذي اخترته من أجله .
    7-يجب أن يكون لديك الوقت الكافي لتدريب هذا الجرو .
    • الغذاء :
    تعتبر الكلاب من الحيوانات اللاحمة بطبيعتها و لذلك فهي تحتاج إلى بعض اللحوم في غذائها .
    أ _ الجراء :
    يجب أن تتناول الجراء بمجرد بلوغها الثمانية أسابيع من العمر أربع وجبات يوميا".وجبتان أساسهما اللحم و وجبتان مركزتان أساسهما الحليب و الحبوب و كلما نمت الجراء ينخفض عدد الوجبات ليبلغ وجبتين بمجرد بلوغها ( 12-16 ) شهرا" وبعد ذلك تكفي وجبة واحدة في اليوم.
    ب - الكلاب البالغة :
    الأنسال الصغيرة التي لايزيد وزنها عن 9 كغ تحتاج إلى ( 113-170) غ لحم و(56 -85 ) غ حبوب .
    الأنسال الكبيرة التي لا يزيد وزنها عن ( 27 ) كغ تحتاج إلى (341 -569) غ لحم و (113 - 170 ) حبوب .
    • نقاط هامة :
    1-يجب أن يكون للكلب وعاء خاص به لتناول الطعام .
    2-يجب أن يتوفر الماء النظيف الطازج باستمرار .
    3-تجنب إعطائه أشياء صغيرة للأكل بين الوجبات .
    4-خلافا" لما هو متعارف عليه فإن تغذية الكلاب بالعظام النيئة لا يفيد هذه الكلاب ويمكن أن يضر بصحتها .
    • المأوى :
    تحتاج جميع الكلاب إلى مكان خاص مريح و دافئ لتنام فيه.
    إن علبة من الكرتون القوي تعتبر كافية للجرو الصغير و يوضع في أسفلها بعض الجرائد لعزلها كما يمكن وضع قطعة صغيرة من المشمع ويجب تغيير الفرشة بانتظام لمنع تكاثر الطفيليات فيها و توضع العلبة بعيدا" عن التيارات الهوائية كما يجب اختيار مكان ثابت لاستقرار الكلاب الأكبر عمرا" بحيث يكون كبيرا" بشكل كافٍ يسمح للكلب بالحركة والدوران فيه بسهولة و إذا كان على الكلب أن يبقى في الخارج فيجب أن يعطى بيتا" في الخارج ذا تهوية جيدة و في مكان ظليل في الصيف، و في كلا الأحوال يجب أن يكون المكان معزولا" بشكل جيد و محميا" من ظروف الطقس المتغيرة في الشتاء .

    • التطمير :
    يجب أن يتم التطمير بشكلٍ يومي و لعدة دقائق ، فالتطمير لا يحسن فقط شكل الحيوان و مظهره العام بل يزيل بقايا الشعر المتساقط و يقي من الطفيليات والأوساخ.

    • التمارين :
    تحتاج الكلاب في أي عمرٍ كان إلى التمارين و ترك الكلاب حرة في ساحة أو حديقة لا يعتبر كافيا" فالكلب يحتاج لاستخدام رئتيه و عضلاته في حدودها القصوى فإذا ما تمت تمشية الكلب في المناطق المأهولة بالسكان أو القريبة من شارات المرور أو وسائط النقل فيجب أن يلبس الكلب الزنار الذي يمكنك من خلاله من قيادته و ذلك لحمايته و عندما تكون الكلاب مدربة بشكلٍ جيد يمكن أن يسمح لها بالتنقل و الحركة في الأماكن الآمنة .

    • التدريب :
    إن الكلاب غير المدربة تكون صاخبة و يمكن أن تكون مصدر خطر بينما يعتبر الكلب المدرب بهجة" لصاحبه و يجب ‎ألا تتجاوز فترة التدريب للجراء عشر دقائق . و لا يوجد عمر محدد للجرو للبدء بتدريبه بل يمكن تدريب الكلب على الأوامر ذات الكلمة المفردة والبسيطة منذ بداية عمرها بحيث تدرب بفواصل صحيحة و بهذاا تستجيب الجراء بشكلٍ جيد لنبرة الصوت و يجب أن تتنوع نبرة صوت المدرب مع المحافظة على بقاء الصوت واضحا" ثابتا" و حازما" . اجعل الأوامر بسيطة وقصيرة و سهلة الفهم .

    • التدريبات المنزلية :
    هذا هو الدرس الأول الذي يجب أن تتعلمه الكلاب بحيث تستبق حاجة الجرو لطرح الروث و البول بوضعه في الخارج كأول عمل يتم في الصباح بعد إطعامه و إروائه و كذلك آخر عمل يتم في الليل . عندما يقوم الكلب بذلك بالشكل الصحيح أثن عليه بسخاء و عندما يقوم الجرو خطأ" بتلويث المنزل يجب أن يؤنب بصوتٍ واضح وثابت و يوضع في الخارج . ويفيد التكرار المستمر و اللطيف بشكل فعال .
    • التعليمات :
    1"- ارجع :
    يجب أن تعتاد الجراء على ارتداء طوق حيث تقاد منه منذ أعمارها المبكرة و يجب تشجيع الجرو على السير بهدوء بطوقه دون أن يسحب صاحبه و لمنعه من السحب: اسحبه بلطف إلى الخلف قائلا ( ارجع ) في نفس الوقت الذي تسحب فيه الزنار إلى الخلف .
    2"- اجلس :

    ابدأ بجرو في وضعية الوقوف قل له (اجلس ) بصوتٍ واضح بينما تكون ماسكا" بزمامه في يد واحدة و مستعملا" اليد الأخرى في دفع الجرو من قوائمه الخلفية محاولا" إجلاسه . و هذا ما سيقود الكلب إلى الجلوس وعندها امتدحه. و ببعض التكرار اللطيف يمكن للكلب أن يتعلم بسرعة الجلوس دون الحاجة إلى الضغط على قوائمه الخلفية .
    3"- انتظر أو تعال :
    عندما يكون الجرو مربوطا" بالطوق سر مسافة" تعادل طول الحبل بعيدا" عن الجرو بحيث يكون وجهك تجاهه و أعط الأمر : انتظر ولتأكيد الأمر مد إحدى ذراعيك بحيث تكون راحة اليد نحو الجرو وصحح أي محاولة يقوم بها الجرو ليتحرك بأن تهز الطوق بشكل" حازم و لكن بلطف وعندما يبدأ بفهم ذلك يمكنك أن ترخي المقود وتوسع المسافة بينك و بينه . علم كلبك أن ينتظر ريثما تناديه و امتدحه لكونه مطيعا" .
    • التكاثر :
    يمكن السيطرة على كلاب الشوارع أو تقليلها إذا تمكن أغلب المربين من وقاية كلابهم من الحمل غير المرغوب به عن طريق تعقيم الكلاب . هذه العملية البسيطة تسبب إجهادا" أو اضطرابا" خفيفا" للكلب و تجعله أقل شراسة و أكثر تفهما" لذلك عليك أخذ النصح من الطبيب البيطري عن إمكانية إجراء مثل هذه العمليات .
    • الصحة :
    تكون الكلاب بشكل عام صحيحة و متى تم فطام الجرو فإنه يفقد المناعة التي اعتاد على أخذها عن طريق الأضداد التي أخذها من حليب أمه . فهو بحاجة عندها للتلقيح أو التحصين من قبل الطبيب البيطري ضد الأمراض التالية :
    1"- ديستمبر الكلاب : أعراض هذا المرض فقدان الشهية و حرارة عالية وإفرازات من العين و الأنف مترافقة مع سعال و إسهال و غالبا" ما يكون المرض مميتا" .
    2"- التهاب الكبد الفيروسي للكلاب : أعراضه فقدان الشهية وارتفاع شديد للحرارة و إصابة في الكبد و الكلى قد لا تكون واضحة للمربي وغالبا" ما يكون المرض مميتا" .
    3"-إصابة الكلاب بفيروس البارفو : أعراضه فقدان في الشهية مع ارتفاع شديد في الحرارة و إقياء حاد جدا" مع إسهال شديد و غالبا" ما يكون محتويا" على كميات من الدم و يكون المرض غالبا" مميتا".
    4"- داء اللولبيات : هناك شكلان للمرض و كلاهما معدٍ و يمكن أن يعدى الإنسان فقد يصاب كبد أو كلى الكلب وهذا المرض غالبا" ما يكون مميتا" .
    الكلب أو السعار : أعراضه يظهر الكلب شرسا" و يحاول العض أحيانا" كما يلاحظ الإفراز الشديد للعاب و لا يمكنه السير بشكل مستقيم بل يكون سيرا" متعرجا" . هذا المرض غالبا" قاتل و هو معدٍ بشكلٍ شديد للإنسان . و يجب إخبار الجهات المسؤولة عند الشك بأن هنالك كلبا" مصابا" بهذا المرض .
    -بعض الأمراض الأخرى التي يمكن أن تصاب بها الكلاب :
    الطفيليات الداخلية :
    تحتاج الكلاب بشكلٍ منتظم إلى جرعات من الأدوية المضادة للديدان وخصوصا" للديدان المستديرة و الديدان الشريطية و الديدان الحلقية وغيرها و يمكن أخذ الحبوب المضادة للديدان من الطبيب البيطري أو من الصيدلية و تعطى مع الطعام وهي هامة جدا" لتخلص الكلاب من الديدان التي تنقل عدوى الكيسات المائية للإنسان و الحيوان.
    الطفيليات الخارجية :
    كالبرغوث و القراد و القمل ويمكن اكتشافها عن طريق الفحص الدوري للغطاء الجلدي الشعري و تعالج بالأدوية الخاصة المأخوذة من الطبيب البيطري .
    الإسهال :
    قد يكون هذا عرضا" لأمراض عدة أو نتيجة نوعية الطعام التي تتناولها الكلاب . وهنا يجب أن تغير كل الأغذية بعد 24 ساعة على الأكثر ويجب أن يتم تأمين الماء الطازج بشكلٍ دائم للكلاب و إذا استمر الإسهال فيجب طلب مشورة الطبيب البيطري.

  6. [6]


    الحالة: عبـ الرياض ـودي غير متصل
    تاريخ التسجيل: 06-05-2011
    الدولة: الرياض
    المشاركات: 80
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    صراحة اشكرك اخي علي المعلومات القيمة والله افدتني كثير

  7. [7]


    الحالة: alexghost غير متصل
    تاريخ التسجيل: 10-07-2008
    الدولة: egypt
    المشاركات: 654
    التقييم: 10
    الجنس : الجنس
    القوة:
    بيانات هوايتى

    رد: ماهي مدة الحمل عند الكلاب

    مشكوووووووووووور
    توقيع : alexghost

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


نادى محبى الحيوانات الاليفة

  • اكبر تجمع فى الوطن العربى متخصص فى تربية الحيوانات الاليفة والتعرف على الحياة البرية فى جميع مجالتها - كما اننا نضم اكبر مجموعة محترفين فى هذه الهوايات والتى نقوم بدعمها بصورة لائقة للوطن العربى.

تابعونا على

Twitter Facebook youtube Flickr RSS Feed