شيريهان المصرية للشحن

التميز خلال 24 ساعة

العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
مـلكة القطط مانوع فصيلة هذه القطه ؟
بقلم : نورة القحطاني
Osama M

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أستفسار يامربي الدجاج

1. [1]
    الحالة: النسر الماسي غير متصل

9 أستفسار يامربي الدجاج

بالصراحة أنا جديد في تربية الدجاج عندي ديك وأربع دجاجات وحبيت تردون على استفساراتي وهي :
    1- عندي مشكلة في رقود الدجاج على البيض رقدت دجاجة قبل شهر على 15 بيضة وانتهى اكثر من 21 يوم ولافقس البيض في الاخير فتحته لقيته فاسد ثم رقدت وحدة ثانية على 9 بيضات والحين مر 23 يوم ومافقس البيض وأخاف انه خربان مثل الاول فما المشكلة علماً أني خلال رقودها غيرت مكان البيض لمكان آخر لأن الدجاج الآخر مابيض الا في مكان واحد فخليت مكان الدجاجة الراقدة بعيد شوي عن بيض الدجاج الآخر .
    2- ألاحظ الدجاجة وهي راقدة على البيض تطلع بعض البيض من تحتها وتخليه جنبها أو بعيد شوي عنها هل معناه أنه فاسد؟
    3- كيف أعرف أن البيض مخصب وكيف طريقة التخصيب لأني قرأت في أحد المنتديات أن البيض يحتاج طريقة معينة للتخصيب وكيف أميز بين المخصبة والغير مخصبة :(
    4- أنا أترك البيض بعد مايبيضه الدجاج يومين أو ثلاثة أنتظر ترقد دجاجة حتى اضعه تحدها هل هذي المدة تفسده ؟
    عفواً على الاطالة وأتمنى أجد من يساعدني

2. [2]

الحالة: Beauty Angel غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

رد: أستفسار يامربي الدجاج

السلام عليكم

- عندي مشكلة في رقود الدجاج على البيض رقدت دجاجة قبل شهر على 15 بيضة وانتهى اكثر من 21 يوم ولافقس البيض في الاخير فتحته لقيته فاسد ثم رقدت وحدة ثانية على 9 بيضات والحين مر 23 يوم ومافقس البيض وأخاف انه خربان مثل الاول فما المشكلة علماً أني خلال رقودها غيرت مكان البيض لمكان آخر لأن الدجاج الآخر مابيض الا في مكان واحد فخليت مكان الدجاجة الراقدة بعيد شوي عن بيض الدجاج الآخر .

ياليت تشرح لنا المكان الي تضع فيه البيض هل على تربة ام في بيوت المخصصه لوضع البيض ؟

وهل الدجاجات تتشارك في نفس المكان ؟

لانه ممكن الخلل يعود للديك ممكن يفضل تبديله في هذي الحالة أفضل

2- ألاحظ الدجاجة وهي راقدة على البيض تطلع بعض البيض من تحتها وتخليه جنبها أو بعيد شوي عنها هل معناه أنه فاسد؟

اما يكون البيض غير مخصب او فاسد

او بسبب الزياده عدد البيض ومرات يكون بسبب عدم خبرة الدجاجه لو كانت صغيره او الحجم يكون صغير للدجاجه

- كيف أعرف أن البيض مخصب وكيف طريقة التخصيب لأني قرأت في أحد المنتديات أن البيض يحتاج طريقة معينة للتخصيب وكيف أميز بين المخصبة والغير مخصبة :(

ماعندي خلفيه بخصوص كلامك ..

لكن ممكن يفضل تبدل الديك أفضل وهل الديك يلقح الدجاجات ولالا ؟ هذا سؤال ؟

البيض سهل جداً يتم تميزه مخصب ولالا لو نلاحظ البيض او ماتضعه الدجاجه يكون ابيض شفاف وكانه باهت ومع الايام يتغير لونه ممكن يصفر او يكون ابيض صافي

ممكن لما تشوف البيضه تلاحظ اما الفاسده تظهر عليها " ندب صغيره او مايسمى النقط " لونها بنفسجي او الكحلي هذا دلاله على انها فاسده وتلاحظ خفه البيضه

ممكن تصل الى خروج رائحه منها او يتغير لون البيض الى الازرق ويكون شكله واضح جداً

..

4- أنا أترك البيض بعد مايبيضه الدجاج يومين أو ثلاثة أنتظر ترقد دجاجة حتى اضعه تحدها هل هذي المدة تفسده ؟
    عفواً على الاطالة وأتمنى أجد من يساعدني

ياليت اعرف نوع الدجاج الي عندك ؟ وهل تعرف اعمارهم ؟ وهل اهم بصحه جيده وبالاخص الديك عمره ؟

ممكن بسبب الرطوبه والحر " يفسد البيض " او يتعرض البيض لـ اشعه الشمس

ويفضل مكان وضع البيض الدجاج والحاضنات مكان مخصص لهم بعيد عن الدجاج ومكان مناسب لرقود أفضل ويفضل عدم تغير المكان البيض اذا كان مناسب

وبالتوفيق & وحياك الله بقسم الطيور الداجنة
    توقيع : Beauty Angel

3. [3]

الحالة: النسر الماسي غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

أولاً أشكرك أختي على الرد

ثانياً بالنسبة لمكان البيض واضع لهم قفصين وكرتونين وحاط في الكراتين شوية تبن يكون عش لكن كلهم أختاروا كرتون واحد كلهم يبيضون فيه فلما قعدت وحدة على البيض أخذتها لكرتون آخر وحطيت لها شوية تبن مع بيضها وانتقلت معه . بالنسبة للديك أراه يلقحهم أحياناً . فهل يعني أنه جيد ؟

بالنسبة لإخراجها البيض من تحتها فلم الاحظ أنها أخرجته الا بعد ماوصلت 20 يوم قاعدة واليوم 23 طلعت منهم سته وبقي 2 بس تحتها . ما رأيك ؟

بالنسبة لنوع الدجاج عندي بلدي لكن ماأعرف عمرها لأني جديد مثل ماقلت لكم وحاطهم في جهة خاصة مظللة . وأشكرك على اهتمامك

مارأيكم

4. [4]

الحالة: Beauty Angel غير متصل
    القوة:
    بيانات هوايتى

العفو ولو ،،

هذي مشكله اذا تتشارك الدجاجات في نفس المكان لانه البيض فترته تختلف عن البيض الجديد فـ يختلط مع بعض

يفضل تكثر بيوت الدجاج افضل والبيض مثل ماذكرت طريقة معرفه اذا فاسد ولالا

اما بخصوص العمر ياليت صوره أفضل ،،

اما البيض الي تبقى ممكن تكشف عليه ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع