المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول مرة اربي كتكوت .ز وش اسوي؟

كتكوتي الاصفر
5th November 2009, 02:14 PM
السلام عليكم
امس فاجئني الوالد بكتكوت مرررررة صغير يمكن عمره يوم المهم حجمه حجم كف اليد يمكن أصغر بعد
المهم قولولي وش اسوي وكيف اربيه يصوصو كثييير بس ابتعدت عنه وينام بكف يدي طعميته رز مطبوخ حطيتله موية عشان يصير طري ويشرب مويه و
طالعته السطح يتمشور هو معاه كرتونة مرة صغيرة احطه فيها ينام واغطي الكرتون بمنشفه
الظاهر صحته زينة ما ادري بس انه يحب النوم ماادري بس ينام بحجري ..
وبس مشيت يركض وراي ويينقر اي شي قدامه لو يدي ماعنده مشكلة
من وين اشتريله اكل خاص فيه سالت بسوبر ماركت ماحصلت احصل عند حق العصاقير؟
وكم مرة ياكل في اليوم ترى كتكوتي مرة ياكل ولا يشبع ؟نسيت اقول انه مو مرة ينام بس يوم يقعد ع كفي ينام بس اشيله يصحى ويصوصوووووو
مشكورين

Beauty Angel
5th November 2009, 03:22 PM
عليكم السلام

مبروك على الصوص
اهو لازم في هالمرحله يحتاج الي تدفئه ولما تحطين ايدج يبدا يوصوص صوت خفيف
وينام بهدوء ولما تشيلين ايدج يصيح
لازم تخلينه ياكل بتلاحظين بروز المعده بشكل واضح حيل بعدها وقفي الاكل وشربيه ماي
وبعدها ردي للكرتونه وغطيه بقماش بالطريقه هذي كانه امه الي جالسه عليه وينام

..

بخصوص الاكل اهو طريقج صحيحه في التغذيه البيت ماشاء الله

بس عطيه في اليوم قطع حيل صغيره من " البصل " وعطيه " توست " فتافيت صغيره

والذره المطحون تلاقينه في محلات الدواجن < الذبح يبيع اكل بكليوو وجداً رخيص

Beauty Angel
5th November 2009, 03:23 PM
هذا الموضوع يشرح لك بالتفاصيل

http://ourpetclub.com/vb/-t68363.html

كتكوتي الاصفر
5th November 2009, 05:29 PM
شكراااااااااااااااااا ..
والله كنت خايفة اكون مو عارفة لان ولا مرة ربيت صوص بس يوم كنت صغيرة وما اذكر وش كنت اسويلها اصلا
بسألك كثييييير سامحيني عشان والله اخاف يموت تعودت عليه :)

Beauty Angel
5th November 2009, 06:38 PM
العفـــو واذا عــندج اي ســؤال ان شاء الله افيدج

وحيــأج

كتكوتي الاصفر
5th November 2009, 08:07 PM
مشكروة ما قصرتي .. اليوم طعميته بصل ورز عليه موية وكاجو ربع وحدة حسيته حبها وموية طبعا وللحين اوكي
بس لو اعرف هو كم مرة ياكل لان ما يبطل اكل واخاف يموت من الاكل
يعني متلا مرتين او اكتر ما اعرف .. لان هو باي وقت ياكل ولا يبطل اكل
بس حطيتلك بلوزة صوف حقت اطفال بارضية الكرتونة عشان يدفا ومرة حبها وصار ينام ازين من اول وترك كف يدي
مشكووووووورة والعفو ع الاسئلة الكثييييرة

мş.şώέεţ
5th November 2009, 08:13 PM
اول شي ممكن صورة له

وهو راح يكبر بدون ما تلاحض وبصير كبير ولازم قفص كبير

واذا عندك كارتون افتح له باب وهو مع الوقت راح يعرف ان هذا الشي للنوم داخلة

وحصن الاكل ومله الماي ما تكون طويلة عنه

وهذا اقتباس لاحد ردودي ع احد المواضيع اتمنى اني افدتك

اول شي

ما شاء الله البرتقالي صج تغير

بس في شي مو جيد ع حياتهم

القفص وايد صغير عليهم ومو متوفر لهم كل شي

هذا قفصي ومو غالي ابدا واتمنى انك تجيب مثلة لانهم كل ما كبروا كل ما زاد عمرهم فاذا كانوا بيهالعمر صعب يستحملون الجوع فعشان كذا راح يكبرون ان شاء الله

بس اول شي جيب القفص والباقي راح تقدر توفرة لهم بالبيت

اول شي القفص هذا زين وتقدر تجيب صيصان واجد

اول شي لازم ما تحط اي حيوان يقرض الخشب لانه بسبب مشاكل

وقت المطر حط القفص بمكان يصعب وصول الماء اليه ووفر الدفى الشديد للصيصان :to1 (98): لانها ممكن تستبرد وتموت

حط لها بيت كبير او الي متوفر عندك ويكون زين لهم يعني ع حجمهم وكبير لهم شوي وله باب واحد فقط بالشتاء خل يكون دفئ داخل

وفر لهم صحن الاكل ومله ماي كيرة ع حجمهم لانه الصيصان تشرب ماي واجد

وجوف قفصي شللوون موفرة كل شي للصوص بيت وكرسي يدخل تحتة شويه

وصحن اكل ومله ماي اقصر منه شوي خل يوصل للماي بسهوله

وهذا قفصي

http://trhab.net/get-11-2009-ig37ly41.jpg (http://trhab.net/)

في الايام الحارة رش عليهم ماي بارد شوي وخل ماي الشرب بارد شوي خلهم ما يحسون بالبرد

اما بالشتاء الماي ما يكون واجد بارد خله دافي وبارد :to1 (66):

في وقت الهوا جيب قطع قماش وحطها ع اتجاه الريح وامنعها انها توصل للصيصان لانهم ممكن يمرضون بسبب الهواء

وهذي صورة القفص الي ممكن انك تجبية

http://trhab.net/get-11-2009-x0oyy3q9.bmp (http://trhab.net/)

واول شي لازم تجيبة

اذا عندك كارتون صغير يتحمل ان وزن الصوص يركب فوقه او 10 صيصان لو كان 1000 صوص يتحملهم لازم يكون الكارتون يابس

وسو له باب وخلاص وهم راح يتعودون انهم ينامون داخلة

ولا تخلي زاوايا الباب حاطه ممكن تعورهم شويه

والكرسي مو لازم

والاخضر يلي توفه بصورة قفصي بعد مو مهم

وصحن الاكل مهم ومله الماي نظيفة بأستمرار

وعن القفص الخشب الي ممكن انك تجيبة

لا تنس انك تغطية بأي ماده تمنع ان المطر يوصل له لانه راح يتعرض للبرد والحر واذا تعرف للماء ممكن انه يخترب

لا ينصح بوضع الارانب او اي حيوان يقرض الخشب داخل القفص لانه ممكن يسبب فتحات كبيرة او صغيرة تسمح للحيوان بالخروج وهذي صارت لناس واجد اكيد وانا منهم

وممكن بعد ان الحيوانات يلي تقرض الخشب انها تسوي فتحات بكيرة او صغيرة تسمح لتجمع البول والبراز وسوف تتكون قذارة تتحول لدود وحشرات وتجلب القمل للحيوان يلي يكون مكانه وصخ

мş.şώέεţ
5th November 2009, 08:14 PM
ولا ينصح اخراج اي حيوان اليف بالمطر لانه راح يستبرد ويمرض ويموت :to1 (98):

мş.şώέεţ
5th November 2009, 08:17 PM
اما عن الكل الي تقدر تعطيهم اياه هو

الرز المطبوخ - الخس لقطع صغيرة يمكن للصوص ابتلاعها - البصل يقطع الى قطع صغيرة جدا ويقدم للصوص ومفيد جدا للصيصان والاكل الي ينباع بالمحلات احسن اكل لهم الذرة المطحونه - خبز رقاق مطحون جدا لقطع بحجم الرمل - الروتي المعرض للشمع ويهرس جيدا لحد ما يصير قطع صغيرة ويقدم للصوص

وتوفير الماء النضيف

كتكوتي الاصفر
5th November 2009, 09:57 PM
الله يعطيك العافية ما قصرت ..
هو مرة صغير عمرة يومين امس بس فقس مررررة صغير لونه اصفر عادي موملون اقصد
ما اقدر احطله الاكل بالكرتون ياكل 24 ساعة ما يوقف هذي الحوصلة بتنفخ مرة
انا كل شوي اوكله شوية مو كثير ويشرب موية والحين بعد الصوف صار ينام وادخل الغرفة ولا يصحى اول كان ما ينام زين الحين الظاهر انه دفا ما ادري
والله ذول مشكلة كل يومي وانا معاه كيف تلحقون ع اكثر من واحد ما ادري ؟!
واحد ومن الفجر للحين وانا اشتغل فيه واشوف طلباته للسيد كتكوت الصغير
ترى ما سميته للحين عطوني اسماء والله ما ادري وش اسميه
ادرس طلباتي يا كثرها بس والله ما اعرف شي وفرحانة بالصوص كني بنت 5 سنوات هههههه
لو تدرون عمري كان ضحكتوا علي هههه
مشكورين والله ما قصرتوا ابدا

كتكوتي الاصفر
5th November 2009, 10:02 PM
اما الحيوانات الثانية لا تخاف ماعندي الا ذا الصوص كان عندي قطوة بس الوالدة رحلتها "خروج نهائي" عشان تخرب السيراميك ,,عشان كذا جابولي الصوص عشان اسكت عنهم

Beauty Angel
6th November 2009, 07:53 AM
مشكروة ما قصرتي .. اليوم طعميته بصل ورز عليه موية وكاجو ربع وحدة حسيته حبها وموية طبعا وللحين اوكي

بس لو اعرف هو كم مرة ياكل لان ما يبطل اكل واخاف يموت من الاكل
يعني متلا مرتين او اكتر ما اعرف .. لان هو باي وقت ياكل ولا يبطل اكل
بس حطيتلك بلوزة صوف حقت اطفال بارضية الكرتونة عشان يدفا ومرة حبها وصار ينام ازين من اول وترك كف يدي

مشكووووووورة والعفو ع الاسئلة الكثييييرة

الاكل لازم الكتكوت طول الوقت ياكل
علشان خلال 3 اسابيع ينمو بشكل طبيعي لازم تهتمين في تغذيته واهو ياكل راح يشبع ويترك الاكل من نفسه جداًُ طبيعي

كتكوتي الاصفر
6th November 2009, 04:53 PM
الاكل لازم الكتكوت طول الوقت ياكل
علشان خلال 3 اسابيع ينمو بشكل طبيعي لازم تهتمين في تغذيته واهو ياكل راح يشبع ويترك الاكل من نفسه جداًُ طبيعي

انا اخفاف عليه عشان هذي الي بحلقة "الحوصلة " تصير زي الكورة وااااه حرام انا اشيل الاكل من قدامة وهو ما يكون شبع افكر اني اسوي جميل معاه بعد
واااااه الحين اصحيه واطعميه ..هذا امه داعية عليه لان جا عندي .. مدري فيه
جبت له ذرة وما اكلها كطحونة زي ما قلتلولي ما اكل منها شي ماحبها ماادري والله وش اسوي
بس طعميته كاجو مرة يحبه بس اخاف اموته او انه معدته ترفض ولا شي بس عادي اليوم مرررررررة حركة ونشاط مو طبيعي حتى نام غصب .. جبتله كرتون كبير بعد اكبر من الي قبل وانا اوكله واشربه لحاله ما بعرف مدري ليه امس اكل بصل اليوم عيا ولا رضى ياكله
السؤال لو كبرت الحوصلة عادددددددي ما يصير شي ؟؟!!
اه وهقتكم معاي بس مالي غيركم اهلي يقولونلي ام الصوص ولا يساعدوني بشي والله اصحى معاه من الفجر تعبت خلااااااااااااااص الحين نام ارتحت الحمد لله بس ابصحيه اوكله بعد شوي اليوم طعميته مرتين عبالي قطوة ترى مالي اي خبرة :)
مشكورة يا قطوة ما قصرتي تعبتك معااااااااي
هو صارله عندي 3 ايام لو كان بيموت كان مات صح او لا
لان كل يوم يقولولي اهلي اليوم بموت خلاص ذول ما يعيشون بس صحته زينة ما شاء الله ولا فيه شي ويركض ويلعب وكل شي وياكل وكله اوكي ؟

Beauty Angel
7th November 2009, 09:22 AM
الحمدالله يارب
لانه بالعمر هذا يحتاج تغذيه + تدفئه
وبخصوص الحويصله اذا شفتيها صارت زي الكره منتفخه واضح شيلي الاكل عنه لانه يكون اكل كفايه
ولاتنسين جيبي " رمل " نظيف وحطي في الكرتون راح يستانس عليه بس بكميه كبيره وبعدين انتي حركي اصبعك في الرمل راح يتنظف نفسه في الرمل ويحفر يدور الحشرات ولو مافي بس بالغريزه يعرف

كتكوتي الاصفر
7th November 2009, 09:35 AM
الحمدالله يارب
لانه بالعمر هذا يحتاج تغذيه + تدفئه
وبخصوص الحويصله اذا شفتيها صارت زي الكره منتفخه واضح شيلي الاكل عنه لانه يكون اكل كفايه
ولاتنسين جيبي " رمل " نظيف وحطي في الكرتون راح يستانس عليه بس بكميه كبيره وبعدين انتي حركي اصبعك في الرمل راح يتنظف نفسه في الرمل ويحفر يدور الحشرات ولو مافي بس بالغريزه يعرف

هلا بالقطوة اي اليوم بجيب رمل لو خلوني
امي ما ترظى كذاااااا ترفض ..
بسألك سؤال اليوم هو عنده اسهال مرة ماادري ليه ما اكل الا رز وشوية بسكوت هو لحاله اكله كان ع الطاولة ونقر منه شوية وشلته عنه بس نشاطه اوكي مافيه شي الحين يكون عمرة 4 ايام عدا مرحلة الخطر ولا لأ ممكن باي لحظة يموت كل ما اقول عندي كتكوت صغير يقولولي يييييييي ترى بموت بعد شوي مايطول بس للحين اوكييييي مرة ومافيه شي الحمد لله ذكرتيني ب الرمل الله يعطيك العافية اجرب واشوف بحاول انزلك صورته اول ما جبته وكيف صاركبر ما شاء الله
مشكووووووووورة وما قصرتي الله لايحرمني
منك ترا مرة بحاجة لمساعدتك وماعندي خبرة تعرفين الوضع
اسسمك يذكرني بقطوتي اااه

Beauty Angel
7th November 2009, 09:53 AM
هلا بالقطوة اي اليوم بجيب رمل لو خلوني

امي ما ترظى كذاااااا ترفض ..
بسألك سؤال اليوم هو عنده اسهال مرة ماادري ليه ما اكل الا رز وشوية بسكوت هو لحاله اكله كان ع الطاولة ونقر منه شوية وشلته عنه بس نشاطه اوكي مافيه شي الحين يكون عمرة 4 ايام عدا مرحلة الخطر ولا لأ ممكن باي لحظة يموت كل ما اقول عندي كتكوت صغير يقولولي يييييييي ترى بموت بعد شوي مايطول بس للحين اوكييييي مرة ومافيه شي الحمد لله ذكرتيني ب الرمل الله يعطيك العافية اجرب واشوف بحاول انزلك صورته اول ما جبته وكيف صاركبر ما شاء الله
مشكووووووووورة وما قصرتي الله لايحرمني
منك ترا مرة بحاجة لمساعدتك وماعندي خبرة تعرفين الوضع

اسسمك يذكرني بقطوتي اااه

هلا فيج

على فكره كتكوتي توفي مات والسبب مني انا الله يسامحني بسبب تسرعي ورحت رجعته لأمه
بعد اسبوع ويومين .. واهو كبر عندي وكان بروحه ماتوقعت يعيش قلت ارجعه مع اخوانه
بس للاسف مات ماتحمل لانه تعود ومات

..

اهو ممكن يعيش اذا بروحه بس لازم توفرين مثل ماقلت لج الحراره الدفئه يعني والاكل باستمرار
والاكل البسكوت ؟ مافهمت قصدك البسكوت ماغيره ؟ غلط لانه راح يضره
لاتعطينه اكلات ثانيه عطيه اكل يغذيه مثل ماكتبت لك وعطيتج رابط الموضوع مع الشرح

..

اهو يعدي مرحله الخطر بعد اسبوعين :) حتى يكون تقوى اكثر

..

بخصوص الاسهال هذا مو اسهال لانه ممكن يكون بول مع شويه براز عادي لاتخافين بس لازم يكون
المكان دافي مايكون في تيار هواء بارد

..

وناطرين صورته ^^
العفو ولو يالغلا وانا بالخدمه بلي اقدر عليه قلبوو

:to1 (120):

كتكوتي الاصفر
7th November 2009, 01:07 PM
هلا فيج

على فكره كتكوتي توفي مات والسبب مني انا الله يسامحني بسبب تسرعي ورحت رجعته لأمه
بعد اسبوع ويومين .. واهو كبر عندي وكان بروحه ماتوقعت يعيش قلت ارجعه مع اخوانه
بس للاسف مات ماتحمل لانه تعود ومات

..

اهو ممكن يعيش اذا بروحه بس لازم توفرين مثل ماقلت لج الحراره الدفئه يعني والاكل باستمرار
والاكل البسكوت ؟ مافهمت قصدك البسكوت ماغيره ؟ غلط لانه راح يضره
لاتعطينه اكلات ثانيه عطيه اكل يغذيه مثل ماكتبت لك وعطيتج رابط الموضوع مع الشرح

..

اهو يعدي مرحله الخطر بعد اسبوعين :) حتى يكون تقوى اكثر

..

بخصوص الاسهال هذا مو اسهال لانه ممكن يكون بول مع شويه براز عادي لاتخافين بس لازم يكون
المكان دافي مايكون في تيار هواء بارد

..

وناطرين صورته ^^
العفو ولو يالغلا وانا بالخدمه بلي اقدر عليه قلبوو

:to1 (120):

الله يعطيكي العافية يالله زعلت ع كتكوتك حرااااااااااااااااااام
اي هو ياكل لحاله ما ادري ليه حطيتك ه الطاولة عشان ما يصوصو وشافها واكل منها شوية
اليوم مدري رجله شوي بعرج شوي مو كثييييير لان طاح طلع من الكارتون لحاله وانا رافعته ع الطاولة اخاف عليه يجي نمل او شي ما ادري المهم طاح مو من عالي مرة يعني شوية
المهم اليوم وكلته رز وبصل عيااااا ياكل طعميته ثوم واكله قلت عشان المناعة تقوى وشوية لبن بعد أكل ما يوفر شي بس طماط حاولت ما اكلها ابدااا اليوم بحطله شوية من الكبسة :) رز وشوية دجاج عشان يقوى اش رايك ترى رز بس لحاله يمل :) هههههه .. شلتله الصوف عشن وسخها يمكن يكون برد عشان كذا ما ادري .. بشوف وضعه واوافيك بيومياته بس يارب يعيش وما يموت
هو كم عمر الدجاجة توصل لاي عمر اكثر شي ؟؟ شوفي الطمع ههههه ابي اعرف من الحين كم سنة بعيش ., عشان الكاجو فيه مشكلة اهو مرررررة حبه وياكل كثير منه
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووورة وقد ما شكرتك ما اوفيك والله العظيم ربي يعطيكي الي ببالك يارب كنت متوهقة مررررة فيه لحالي ولا احد يساعدني :) :) :)

كتكوتي الاصفر
7th November 2009, 04:15 PM
نسيت اقولكم امس طاح كتكوتي بماغ النسكافي الحمد لله كان بارد ولا كانت مشكلة وانسلق ههه

мş.şώέεţ
7th November 2009, 05:35 PM
اذا كتكوتج مو ملون ما في اي مشكله لانه تكون مناعتة قووية :to1 (206)::to1 (206)::to1 (206)::to1 (206)::to1 (206)::to1 (206):

كتكوتي الاصفر
7th November 2009, 08:03 PM
اي هو اصفر عادي مو ملون وجبته عمره ساعتين بعد ما فقس ما اختلط ب كتاكيت ثانية
اي للحين اوكي كل شي اليوم سويتله بيت بنزلكم صوره ان شاء الله
مشكورين ع الاهتمام ما فصرتووووووووووووووووووووووووو ..

كتكوتي الاصفر
8th November 2009, 07:16 AM
صباح الخير .. ادري اني ازعجتكم باسئلتي بس وش اسوي مالي غيركم
من امس وانا الاحظ انو الصوص يعطس بس مو كثير اليوم كثير يعطس وكأنه يشعربالبرد عشان يقعد زي الدجاج ما يروح ويجي مرة شوية بس فيه نشاط عادي بس ينام وكذا كأمه بردان .بالنسبة للبيت ما اعتاد عليه ماادري ليه علما انه كبيييييير وحطيتله رمل ومكان لينام ودفيته ماادري والله وش المشكلة يصوصو ويطلع برا ويجي عندي , ماادري والله اااه كل اليوم عايشة ع اعصابي خايفة يموت
احد جرب يحط لصيصان مضاد التهاب شوية منه فالموية يعني لو فيه شي يكون احسن او لا ممكن يموت انا مرة حطيت لقطوة مضاد التهاب والله والحمد لله تعافت ولاجاهاشي ..

جو الغرفة الحين في الرياض يعتبر بارد طاقيه انا المكيفات والمراوح ف غرفته ولا لازم احطله لنبة او شي وكيف احطها ووين

اعتذر للمرة المليون ع كثر اسئلتي :)

كتكوتي الاصفر
8th November 2009, 10:20 AM
السلام عليكم
الحين وانا الف لف بالنت لاقيت معلومة مرة مفيدة ومنطقية
قلت افيدكم فيها ,,
طبعا المعلومة عن الكتاكيت ههههه ,, بصير خبيرة فيهم بعد كم يوم

من المهم للكتكوت اكل قشر البيض المسلوق طبعا
يعني بعد سلق البيض مدة طويلة اكثر من المعتاد عشان التعقيم انا سلقته ثلث ساعة
تاخذ القشر ونطحنه ناعم ونحطه بعلبة صغيرة وبالبراد ومع اول وجبة او مرتين اذا كان صغير نحطله شوية عشان الكالسيوم وممكن ياكل بيض عشان البروتين (بس البياض الصفار لأ)
لانه ثقيل على معدته وكله دهون
هذا الكلام للكتاكيت الي تتربى بشقق وما في مزرعة عشان تلقوط ديدان وتحصل على البروتين يعني بديييييل الديدان
المهم انا نفذت المهمة واليوم عمر كتكوتي 6 ايام ماشاء الله وللحين اوكي وضعه وما في مشاكل كثيرة الحمد لله ,اسفة للاطالة .

Beauty Angel
8th November 2009, 08:49 PM
صباح الخير .. ادري اني ازعجتكم باسئلتي بس وش اسوي مالي غيركم

من امس وانا الاحظ انو الصوص يعطس بس مو كثير اليوم كثير يعطس وكأنه يشعربالبرد عشان يقعد زي الدجاج ما يروح ويجي مرة شوية بس فيه نشاط عادي بس ينام وكذا كأمه بردان .بالنسبة للبيت ما اعتاد عليه ماادري ليه علما انه كبيييييير وحطيتله رمل ومكان لينام ودفيته ماادري والله وش المشكلة يصوصو ويطلع برا ويجي عندي , ماادري والله اااه كل اليوم عايشة ع اعصابي خايفة يموت
احد جرب يحط لصيصان مضاد التهاب شوية منه فالموية يعني لو فيه شي يكون احسن او لا ممكن يموت انا مرة حطيت لقطوة مضاد التهاب والله والحمد لله تعافت ولاجاهاشي ..

جو الغرفة الحين في الرياض يعتبر بارد طاقيه انا المكيفات والمراوح ف غرفته ولا لازم احطله لنبة او شي وكيف احطها ووين

اعتذر للمرة المليون ع كثر اسئلتي :)

صباح النور

..

حاسه فيك يؤؤه مريت فيها لما ربيت توفي

شوفي الحل شويه صعب ومعقد لازم تجيبين كرتون كلينكس ( منديل ) وتفضينه وتدخلينه داخل

واهو يكون جنبك وانتي نايمه وحطي ايدك داخل راح يسكت

لانه يحتاج امه بالفتره هذي لانه تحضنه وقت النوم

والعطاس مايكون المكان بارد ولا الماي بارد بعد

السلام عليكم

الحين وانا الف لف بالنت لاقيت معلومة مرة مفيدة ومنطقية
قلت افيدكم فيها ,,
طبعا المعلومة عن الكتاكيت ههههه ,, بصير خبيرة فيهم بعد كم يوم

من المهم للكتكوت اكل قشر البيض المسلوق طبعا
يعني بعد سلق البيض مدة طويلة اكثر من المعتاد عشان التعقيم انا سلقته ثلث ساعة
تاخذ القشر ونطحنه ناعم ونحطه بعلبة صغيرة وبالبراد ومع اول وجبة او مرتين اذا كان صغير نحطله شوية عشان الكالسيوم وممكن ياكل بيض عشان البروتين (بس البياض الصفار لأ)
لانه ثقيل على معدته وكله دهون
هذا الكلام للكتاكيت الي تتربى بشقق وما في مزرعة عشان تلقوط ديدان وتحصل على البروتين يعني بديييييل الديدان

المهم انا نفذت المهمة واليوم عمر كتكوتي 6 ايام ماشاء الله وللحين اوكي وضعه وما في مشاكل كثيرة الحمد لله ,اسفة للاطالة .

معلومه صحيح وقرأتها لانه قبل دجاجه عندها كانت تاكل بيضها مسكينه فيها نقص الكالسيوم

ويسلمو على المعلومه

:to1 (167):

كتكوتي الاصفر
8th November 2009, 09:09 PM
اي صح الموية يمكن باردة مو يمكن اكييييييد الحمد لله نبهتيني
صراحة ازعاج الحين صايرة احطه على فوطة سميكة وينام جنبي بس اخاف اموته او اخنقه والله ما يجيني النوم بس مو بالليل هذا بالنهار بالليل احطه ب كارتون كبير حطيتله رمل ومكان دافي للنوم وحطيته بغرفة نوعا ما دافية ادفى من غرفتي , هو الجو بدا يبرد صراحة افكر اشغله مكيف ع الحار واخلص من ذي القصة
اليوم وضعه اوكي الصباح اكل قشرالبيض بس المسامارضى ابدا المشكلة ما يحب الخضار ابد ابد
طماطم وخيار وخس وكذا ماياااااكل ابد وهذا لازم للفيتامينات
بكرا الصباح ما ني مطعميته شي الااااااا الخضار اول ما يصحى عشان ياكل غصب عنه اليوم اكل رز عليه شعيرية حبه مرررررة مرررره خاصة الشعيرية استغفر الله عشان تشبه شكل الدود يمكن
ترى ما يلعب ب الرمل ابدا هو ما يدخل بيته الا وقت النوم
لواموت بالنهار ما يدخل ولو دخل يصوصو ليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يوجعني راسي واشيله حاليا يقعد ع الكيبورد حق اللاب توب مو بس ع يدي هو كتكوت تكنلوجي ترى :)
مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكورة ,,

Beauty Angel
9th November 2009, 09:02 AM
العفو ولو .. ماشاء الله عليه شكله شيطون الله يخليه لج

شوفي لاتغصبينه على الخيار لانه ماياكله والطماط بعد والخضروات بشكل عام لانه للحين صغير

ولاتحرمينا من الاكل خصوصا الارز بكثره + الذره المطحون اهو راح ياكله لكن قليل جداً

والخبز فتفتيه صغار وقطع البصل أفضل له واذا في ذباب صيدي له ترى يحب الذباب ياكله :43:

وخليه المكان دافي مو حار تشغلين المكيف الحار لا دافي معتدل والماي معتدل بعد

وطمنينا عليه

كتكوتي الاصفر
9th November 2009, 09:50 AM
هلا .. اخاف اصيدله ذباب يقلون عني اهلي انهبلت امس كنت راكضة ورا نملة ليس صتدتها وبعد التعب ما اكلها .. ههههه الله يعينا بس
اي الاكل الذرة ما حبهااااااااا ابد احيانا اكون مستعجلة احطله ويكون جايع ما ياكل يخلها ويمشي بجيبله غيرها يمكن هذي فيها شي او شي ماماادري كل الكتاكيت ياكلونها الا هو
الخضار اليوم ما اكلها ابد ما اغصبه هو ماينغصب اي اطعميه ثوم وبصل الثوم يحبه اكثر بكثير من البصل
للحين اوكي وضعه الحمد لله امس بحسب عمره ما صار اسبوع هو الاربعاء كان عمره يوم يعني للليوم يصر 6 ايام كنت حاسبتله خطأ
مشكروة قطور وش اخبار قطوتك انا مرررررررة اموت ع القطاوة مرة احبهم

Beauty Angel
9th November 2009, 08:21 PM
هلا .. اخاف اصيدله ذباب يقلون عني اهلي انهبلت امس كنت راكضة ورا نملة ليس صتدتها وبعد التعب ما اكلها .. ههههه الله يعينا بس

اي الاكل الذرة ما حبهااااااااا ابد احيانا اكون مستعجلة احطله ويكون جايع ما ياكل يخلها ويمشي بجيبله غيرها يمكن هذي فيها شي او شي ماماادري كل الكتاكيت ياكلونها الا هو
الخضار اليوم ما اكلها ابد ما اغصبه هو ماينغصب اي اطعميه ثوم وبصل الثوم يحبه اكثر بكثير من البصل
للحين اوكي وضعه الحمد لله امس بحسب عمره ما صار اسبوع هو الاربعاء كان عمره يوم يعني للليوم يصر 6 ايام كنت حاسبتله خطأ

مشكروة قطور وش اخبار قطوتك انا مرررررررة اموت ع القطاوة مرة احبهم

ماشاء الله تبارك الرحمن

ههههههه عادي قلبو بس لانه يحب الحشرات ومع الوقت اهو يصيد من نفسه

والحمدالله قطوتي بخير وتسلمين يالغلا

كتكوتي الاصفر
10th November 2009, 10:54 AM
مشكورررررررررررررررررررة

كتكوتي الاصفر
12th November 2009, 10:12 AM
السلام عليكم وش اخباركم
حبيت اقولكم اخبار كتكوتي الاصفر اليوم صار عمره 9 أيام الحمد لله وصحته عال العال
قلت اطمنكم عليه ,, مشكورين على مساعدتي بتربيته.

мş.şώέεţ
12th November 2009, 11:59 AM
والللله محد ساعدك غير قطوه :10:

والحمدلله ع سلامته ,, بس اهتمي فيه وايد لانه صغير

بس عندي سؤال

اذا كنتي تداومين يقعد عند من ومن يهتم فيه بهالفترة لانه صغير وياكل اكل بألستمرار

كتكوتي الاصفر
12th November 2009, 04:06 PM
والللله محد ساعدك غير قطوه :10:

والحمدلله ع سلامته ,, بس اهتمي فيه وايد لانه صغير

بس عندي سؤال

اذا كنتي تداومين يقعد عند من ومن يهتم فيه بهالفترة لانه صغير وياكل اكل بألستمرار

هلا لا انتي بع ساعدتيني نسيتي يوم قلتلك اخوي بدل اختي ومشكورين كلكم انتي وقطوة
ايييييييه يوم ااداوم ..ياقلبي ماعندي دوام انا مخلصة جامعة
(محامية) :) بس بكمل دراسة بعد شهرين وماادري لو بقى عايش وين احطه لان بسافر ادرس برا
ماقلتلك لو عرفتو عمري تستغربون ههههه
الحين انا اصحى معاه من الفجر واهلي احيانا وليس دائما يساعدوني عليه يعني وضعه اوكي وجبتله قفص قلت قبل وتود شويه عليه يقعد ياكل فيه ارتاح بس لازم يشوفني دائما ولايصوصو
وين ما اروح معاي بالبيت ,, المشكلة لو طلعنا كلنا من البيت آخذه معاي صعبة يقولون جاي وجايبة كتكوتها مشكلة :)

мş.şώέεţ
13th November 2009, 02:26 PM
ههههههههههههههههه

اختي تقدرين تودينه عند اي وحده من هلك تربية لحد ما ترجعين او من صديقاتك :10:

كتكوتي الاصفر
13th November 2009, 03:37 PM
ههههههه
لا ما يرضون الحين اهلي يحاولون يسوو انقلاب ويرسلونه لاحد وانا ابي يبقى عنديييييييييييييي
ماادري بخليه عند امي :)

мş.şώέεţ
13th November 2009, 06:52 PM
الله يخليهم لج وخلي كتكوتج (( الحلوو :to1 (141): )) لج

Beauty Angel
16th November 2009, 05:51 PM
يعطيكم الف عافيه يارب ماتقصرون

ياليت تقولين شالاخبار ^^

http://www.r-mbd3.com/vb/images/smilies/r-mbd3%20..%20lover/{flower..}.png

كتكوتي الاصفر
19th November 2009, 06:07 PM
يعطيكم الف عافيه يارب ماتقصرون

ياليت تقولين شالاخبار ^^

http://www.r-mbd3.com/vb/images/smilies/r-mbd3%20..%20lover/{flower..}.png

مشكروة لاهتمامك ياقلبي ,, اي اليوم صار عمره 16 يوم الحمد لله
الحمد لله كل شي زين لاحظت انه اهم شي الثوم مرة ينفع ويقويهم سبحان الله
وكتكوتي يموووووووووت ع شي اسمه ثوم
بس المشكلة الحين ما قاع ياكل اي شي هالكني يعني
مثلا مو دايم باكل رز او برغل او خبز له مزاج واما الذرة ما يدانيه ابداااااا وشو ما اسوي ما يرضى مع انو اسهل علي احطله ذرة بس للاسف جبت له اكثر من نوع ومن اكثر من مكان ومااكلها وحطيتله اليوم عليها ثوم اكل الثوم وتركها وكان جااااااااااايع
لذلك اكله مغلبني شويه .... الحين كبر وريحته صارت تفوح ومرة متعلقة فيه ياليت ما جا عندي
:( الحين برد مرة ما اقدر احطه برا وجوا يطلع ريحة حقة الدجاج وريحت الثوم كثر ما ياكل ثوووووم
وما ادري وش اسوي وما يقعد بقفصه ايم يبي يقع عندي او برا يفرفر من مكان لمكان ومشكلة
بس انه يهبل وصحته الحمد لله ما شاء الله زيييييييينة مرة

Beauty Angel
19th November 2009, 06:59 PM
ماشاء الله الله يخليه لج

بخصوص الرائحه لاتحطينه في مكان ضيق خليه في الهوا يتهوا المكان

وجيبي له " شعير مخلوط " لانه في حبات صغيره تحبه الكتاكيت

وااذاا تقدرين بعد كم يوم تجيبين له كتكوت ثانيه هذا افضل ويكون بنفس سنه

:1:

كتكوتي الاصفر
20th November 2009, 10:28 AM
ماشاء الله الله يخليه لج

بخصوص الرائحه لاتحطينه في مكان ضيق خليه في الهوا يتهوا المكان

وجيبي له " شعير مخلوط " لانه في حبات صغيره تحبه الكتاكيت

وااذاا تقدرين بعد كم يوم تجيبين له كتكوت ثانيه هذا افضل ويكون بنفس سنه

:1:

هلااااااااا امي مرة حبتك ع الكتكوت الثاني ههههههههه
لا قالتلي اسالك متى هذا بموت وتفتك منه هههههه
حرام والله مكروه من العائلة بتجيه حالة نفسية :)
كتكوت ثاني صعب بالهوا مرة صعب بر برا مخليته بقفصه كبيييييير عندي بالغرفة بس صراحة في ريحة شوي مع اني كل يوم اغير الرمل واهوي القفص من المسا للصبح واخليه الظهر بالشمس ويوم اشيل الرمل اغسله ب ديتول كل القفص واخلي يتهوى ويتشمس بس ما نقع شي
الله يعين اعمار الدجاج كم يعني 5 سنوات 10 او سنتين ما اعرف ؟؟
وش اخبار قظتك؟

هموســـة
28th November 2009, 05:23 AM
كتكوتي الاصفر يالغلا

يتربى بعزك وتشوفين عياله

انا صارت لي نفس المشكله

ينام بكفي لانه يحس بالدفى

وكان يمشي وراي ويميز صوتي صاير لي مرافق

لانه يفتكر انا امه وياكل من يدي بس خليته

يعتمد على نفسه وابتعدت عنه شوي شوي

وخليته بالحديقة يلعب ويتمشى ياكل الاعشاب والخضار

شوفيه وين جالس فوق الزهرة علشان يتعود على كل شي

كنت اسوي له حاضنه علشان يتدفى خخخخخخخخ

كتكوتي الاصفر
28th November 2009, 01:01 PM
كتكوتي الاصفر يالغلا

يتربى بعزك وتشوفين عياله

انا صارت لي نفس المشكله

ينام بكفي لانه يحس بالدفى

وكان يمشي وراي ويميز صوتي صاير لي مرافق

لانه يفتكر انا امه وياكل من يدي بس خليته

يعتمد على نفسه وابتعدت عنه شوي شوي

وخليته بالحديقة يلعب ويتمشى ياكل الاعشاب والخضار

شوفيه وين جالس فوق الزهرة علشان يتعود على كل شي

كنت اسوي له حاضنه علشان يتدفى خخخخخخخخ

هههههههههههه والله اصحى عشانه اليوم صار عمره25 يوم ماشاء الله
حاولت والله حاولت اخليه لحاله يصوصو ما يرضة ابدا الحين هو بغرفتي مخليته بقفصه والنيا برد ما اقدر اخليه برا ويوم اطلعه اكون معاه برا هو تعود يكون بالقفص او فوقه انا اخلي البا مفتوح هو يطلع فوق القفص يقعد ما بنزل الارض احسن عشان السجاد مو ناقصه انا :)
طعمي صوصك ثوم وبصل مرة مفيد ويحبوه مررررررة امس حميته حرام واستشورته :) ع العيد
كل عام وانتو بخير جميعا

هموســـة
28th November 2009, 06:07 PM
انتي قلبج ضعيف ماتتحملين صراخه

لازم تحاولين وبالقوه بكره بتتعذبين معاه

خليه يصوصو بس خليج انتي بعيده عنه شويه

بالتدريج ابتعدي عنه يوم بعد يوم بتشوفين النتيجه

على فكره هم يحبون يلعبون بالتراب وينثرونه على جسمهم

كتكوتي الاصفر
3rd December 2009, 01:55 PM
انتي قلبج ضعيف ماتتحملين صراخه

لازم تحاولين وبالقوه بكره بتتعذبين معاه

خليه يصوصو بس خليج انتي بعيده عنه شويه

بالتدريج ابتعدي عنه يوم بعد يوم بتشوفين النتيجه

على فكره هم يحبون يلعبون بالتراب وينثرونه على جسمهم

للحين صار عمره شهر وهو بغرفتي برا برد وما يطلع لو رحت من الغرفة يصوصو ويلحقني مو الحطه برا صعععععععععععب كان لازم اعوده من صغره الحين ما ينفع ابد ..
وش اخباركم واخبار حيواناتكم ؟

Beauty Angel
3rd December 2009, 06:08 PM
حبيبتي ماشاء الله عمره زين بس يحتاج كتكوت وياه علشان يسكت

لانه يحس بالوحده

والدجاج نظيف مو مثل بقيه الطيور الي تسبب راوئح ومشاكل

bu3zoooz
3rd December 2009, 07:17 PM
صار خاطري اجوف صورته هالكتكوت :to1 (87):

يتربى بعزك

هـــامستر صغير
4th December 2009, 04:21 AM
مبروك وفادوك الاعضاء ان شاء الله

كتكوتي الاصفر
4th December 2009, 03:35 PM
اي يمكن الوحدة يعاني منها ما ادري والله هالكم يوم ماادري اش فيه ,, ما ياكل زي قبل حتى الثوم اكله المفضل ياكل شوي
ياكل فشااااااااااار بس وشوية خبز وصمون شوية بصل وثوم بس مو زي قبل ماادري هم بالشتاء ع البرد يكا يصيرون ولا كيف .. عموما اهو الجو عنده كويس بغرفتي يعني الحرارة زينة مو برا بالبراد
صار يوقف كثير على القفص ويغمض اهو وواقف اليوم كذا لاحظت بس حيوية اوكي ونشاط وكل شي بس اكله خافف ما ادري يمكن الوحدة والملل هههه
المشكلة ما اقدر اجلبة كتكوت ثاني هههه هذا ما ادري شو بسوي فيه :)

bp.mnm
5th December 2009, 01:16 AM
يعيش ويربى بدلالك تربيتو سهلة ومش عاوزة تاكلي هم

كتكوتي الاصفر
13th December 2009, 03:02 PM
السلام عليكم مشكورين ..
اليوم طاح ويمكن انسكرت رجله وارمة وش اسوي ؟؟

النمر الابيض
21st December 2009, 10:28 AM
مشكور وترا الصوص الصغير ياكل خبز مقطع قطع صغيرة

Mr.kito
24th August 2010, 04:02 PM
هلا ...
أنا اربي كتكوت اصفر اسمه (سميته انا طبعا ) مستر كيتو هو مو ملون هو طبيعي وهذي صوره

انا اشتريت الكتكوت بـ 5 ريال وما كان عندي إلا الخمسه ريال هذي عشان كذه ما اشتريت قفص !
جبت صحن كبيييير وحطيت فيه الكتكوت وقلبت سلة الملابس وحطيتها على الصحن وسار عندي قفص وطبعا حطيت في الصحن تراب وحطيت صحن ضغير فيه مويه وصحن صغير فيه توست مفتت وصحن ضغير فيه كبسه مطبوخه وباين عليه ما يحب الكبسه .
المهم يوم يجي ينام احطه في القفص واغطي القفص بمنشفه وهو ينام من بعد صلاة العشاء إلى الفجر والعب معاه من الفجر إلى الساعه 5 ص تقريبا .
ومن الساعه 5 ص إلى 3ونص م تقريبا يكون في القفص يلعب لوحده
ومن 3 ونص م إلى العشاء ألعب معاه !
ولكن هو ياكل من الارض ومايكل التوست المفتفت والرز وما يشرب مويه أيش أسوي ؟؟؟؟
أفيدوني ...

Beauty Angel
24th August 2010, 07:32 PM
ممكن تدرجه موضوع منفصل :") ..

مغلق ..

ksa2580
30th August 2010, 09:58 AM
من اهم الاشياء التدفئة و علشان تدفينه بارخص طريقة حطي الكتكوت بقفص و حطي فوقه بمسافة 30سم نور 60فولت
و افضل اكل له هو انك تسلقين رز او ذرة و بعدين تنعمينه له هذا اكله الى ان يبلغ اسبوعين بعد ما يبلغ اسبوعين اشريله علف تسمين طبيعي(يكون فيهه ذرة و رز و شعير و خبز و شوفان مطحونين و مجففين و تقدرين تسوينه بنفسك) يبيعونه بصيدليات الدواجن و بالاماكن اللي يبيعون فيها الكتاكيت (اسالي ابوكي من وين جابهم هناك اكيد يبيعون العلف) ولا توكلينه كثير لانه ما راح يوقف عن الاكل لانه مايفهم فوكليه كثر حاجته و بس
و يتربى بعزك ان شاء الله!!!!